ابداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 j.s.k

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: j.s.k   الإثنين يوليو 19, 2010 4:22 am

استقبال حافل للجزائريين في بداية التطبيع
الشبيبة الجزائري يقابل كرم المصريين بالفوز على الاسماعيلي



فيفا: مباراة سلام مصرية جزائرية
الشبيبة.. بطولات ولاعبون محليون




الفريق المصري لم يترجم افضليته الميدانية الى اهداف

دبي – العربية.نت

سقط الاسماعيلي المصري امام ضيفه شبيبة القبائل الجزائري صفر-1 اليوم الاحد 18-7-2010 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ولم ينجح الفريق المصري في ترجمهة افضليته الميدانية الى اهداف فدفع الثمن لان ضيفه الجزائري خطف هدف النقاط الثلاث اثر ركلة ركنية ارتقى لها المدافع بلكالام السعيد ووضعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 74.



محمد أمين وابراهيم يحيى في حوار على الكرة




وتصدر شبيبة القبائل الترتيب امام الفريق المصري الاخر الاهلي الذي تعادل مع مضيفه هارتلاند النيجيري 1-1 اليوم ايضا.

ولا شك ان المواجهة الابرز في ربع النهائي ستكون في الجولة الثالثة المقررة في 15 اب/اغسطس المقبل وذلك عندما يحل الاهلي بطل 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 ضيفا على شبيبة القبائل بطل 1981 و1990.

اما الدربي بين الاسماعيلي الذي كان اول فريق مصري يتوج بلقب كأس الابطال عام 1969، والاهلي فسيكون في الجولة الثانية المقررة في الاول من اب/اغسطس المقبل، في حين يلعب شبيبة القبائل مع ضيفه هارتلاند في 31 الشهر الحالي.



فيفا: مباراة سلام مصرية جزائرية


أجواء ودية سبقت لقاء الاسماعيلي وشبيبة القبائل




وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مباراة الاسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري المقرر إقامتها اليوم "الأحد" في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بمباراة «السلام» التي يترقبها الجميع للأجواء المشحونة بين مصر والجزائر على خلفية أحداث مباراة أم درمان في تصفيات مونديال 2010.

وقال تقرير مطول نشره موقع الفيفا: إن الجميع سيترقب مباراة الدراويش والكناري ليس لكونها مباراة مهمة على المستوى الفني فقط، ولكن تتمثل صعوبتها في نواح تنظيمية، حيث تعلق كل من الجزائر ومصر آمالاً كبيرة على عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها بعدما تأثرت بشدة ووصلت إلى درجة سيئة حتى على المستوى السياسي والشعبي بين البلدين عقب تصفيات كأس العالم 2010 التي شهدت إقصاء المنتخب الجزائري لنظيره المصري في واحدة من كبرى المفاجآت، وما أعقبها من توتر شديد وفتور في العلاقة بين الطرفين.

وأشار الموقع إلى ظهور بوادر إيجابية للغاية متمثلة في الاستقبال الحافل الذي لقيه الفريق الجزائري فور وصوله للقاهرة. وتحدث عن بعض الأمور الفنية وقال: إن الاسماعيلي يواجه بعض المشاكل قبل المباراة في ظل النقص العددي بين أبناء المدرب الهولندي "مارك فوتا" والذي نزل عليه خبر إصابة اللاعب حسني عبد ربه بالرباط الصليبي كالصاعقة ليتأكد غيابه عن المباراة، وهو الذي كان يعتمد عليه المصريون لقيادة زملائه في المغامرة الإفريقية، بالإضافة للنقص الرهيب في عدد المهاجمين، حيث لا يوجد سوى مهاجم واحد فقط متاح وهو محمد محسن أبوجريشة.

وبخصوص المباراة التي تلعب في مدينة الاسماعيلية في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش يتطلع فريق شبيبة القبائل الجزائري لتحقيق نتيجة إيجابية في أولي مباريات الفريقين في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن غاب عنها لمدة 8 سنوات متواصلة، وكانت آخر بطولة فاز بها شبيبة القبائل هي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 2002 والتي فاز بها الفريق ثلاث مرات متتالية أعوام 2000 و2001 و2002.

كما فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين من قبل آخرهما كانت منذ 20 عاماً وتحديداً عام 1990، ومن قبلها فاز بالبطولة ذاتها عام 1981، كما فاز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1995 وبكأس السوبر الإفريقي عام 1982، وسبق له أن فاز بالدوري الجزائري 14 مرة كان آخرها في موسم 2007/2008، وأنهى الفريق الجزائري موسمه الأخير في الدوري المحلي محتلا المركز الثالث برصيد 54 نقطة بعد فريقي مولودية الجزائر البطل ووفاق سطيف الوصيف.


الشبيبة.. بطولات ولاعبون محليون


شادي محمد يحاول انتزاع الكرة من سعد تيجار



ويعتمد شبيبة القبائل الذي يتولى تدريبه السويسري آلان جيجر في قائمته على عدد كبير من اللاعبين المحليين باستثناء القليل من المحترفين الأفارقة، ولعب الاسماعيلي مع شبيبة القبائل مرتين من قبل في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي عام 2000، وتعادل الفريقان 1/1 في الذهاب بالاسماعيلية، قبل التعادل سلبيا في الجزائر وتتويج الشبيبة بطلا لكأس الاتحاد.

وأبرزت الصحف الجزائرية الصادرة خلال اليومين الماضيين اهتماماً كبيراً من الجهاز الفني لشبيبة القبائل بأخبار نادي الاسماعيلي والذي يدخل المباراة متأثرا بأشياء كثيرة أهمها غياب حسني عبد ربه نجم خط الوسط وعدم وجود سوى مهاجم واحد في قائمة الفريق هو محمد محسن أبوجريشة، ولم تكشف وسائل الإعلام الجزائرية هوية التشكيل الذي سيخوض به الفريق المباراة، لكنها أكدت أن جيجر يجهز الآن لمفاجأة في المباراة.

وأجمع الجهاز الفني لشبيبة القبائل أن مباراة الاسماعيلي ستكون بمثابة خارطة مشوار الفريق المقبل في البطولة الإفريقية، وحسب الصحف الجزائرية فإن إدريس شرقي لاعب شبيبة القبائل قد يغيب عن المباراة لعدم تماثله للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال معسكر الفريق الاستعدادي الذي أقيم بالمغرب.

من جانبه قال كمال بوهلال المدرب المساعد للفريق "إن شبيبة القبائل سينجح في تخطي الصعاب وسيعلن عن نفسه بقوة في المباراة خاصة أنه فريق متماسك ومنسجم، وتعود بعثة شبيبة القبائل إلى الجزائر غدا الاثنين قبل السفر إلى مدينة مارسيليا الفرنسية لإقامة معسكر مغلق هناك استعدادا لمواجهة هارتلاند في نهاية الشهر الجاري بالجزائر".

والمباراة بالنسبة للدراويش هي الأولى لجهازه الفني بقيادة الهولندي مارك فوتا الذي يضع آمالاً كبيرة على خبرة لاعبيه وتفوقهم البدني بعد المعسكر الذي أقيم مؤخراً رغم الغيابات الكبيرة في صفوف الفريق ودفع ثمنها الجهاز الفني وآخرها غياب نجم المنتخب الوطني حسني عبدربه للإصابة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://creation-bordj.ba7r.org
 
j.s.k
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع - برج أخريص :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: